U3F1ZWV6ZTM2OTQ3OTQ3NDY4NjAzX0ZyZWUyMzMwOTk2MDE4NDAyOA==

فوائد زيت البندق للشَّعر وطرقُ إستخدامه

فوائد زيت البندق للشَّعر وطرقُ إستخدامه


فوائد زيت البندق للشَّعر وطرق إستخدامه

1. تعريف زيت البندق

2. فوائد زيت البندق للشَّعر

3. نصائح لإستعمال زيت البندق للشَّعر

1. تعريف زيت البندق




زيت البندق أو زيت المكاديميا هو السَّائل المُستخرج من ثمرة البندق، حيث يتمُّ الحصول عليه من البندق عن طريق كَبْسِ حبَّات البندق الطَّازجة، هذا ويتمُّ إستخدام زيت البندق في التَّدليك، الطَّهي،العلاج والعناية بالبشرة والشَّعر، كما ويستخدم أيضاً في العطور. 


يحتوي زيت البندق على العديد من الفيتامينات، المعادن والأحماض الدُّهنية الأساسيَّة، والتي تساعد في وقاية الجلد من السَّرطان وتزيد من جاذبيَّة البشرة.


يتميَّز زيت البندق بأنَّه لزجٌ ذو كثافة زيتيَّة قليلة، وهو من الزُّيوت التي من الصعب جداً مزجها مع الماء بأيِّ شكلٍ من الأشكال، بل ومن المستحيل أن يمتزج مع الماء نظراً لأنَّ كثافته أقلُّ من كثافة الماء بمراحل.




2. فوائد زيت البندق للشَّعر



يحتوى زيت البندق على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامَّة، والتي لها دورٌ فعَّال في تقويَّة الشَّعر وتجديد نشاطه، هذا ويحتوي زيت البندق على فوائد جمَّة وهائلة للشَّعر، ومن أهمِّ وأبرز فوائد زيت البندق للشَّعر ما يلي :




  • تقويَّة الشَّعر  




يحتوي زيت البندق على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقويَّة بصيلات الشَّعر وإعادة إنباته، وكذا التخلُّص من فراغات الشَّعر.




  • الوقاية من الشَّيخوخة المبكِّرة للشَّعر  




يمكن لزيت البندق أن يحارب الشَّيخوخة المبكِّرة للشَّعر، حيث يمنع ظهور الشَّعر الأبيض من خلال ما يحتويه من فيتامين هـ المسؤول عن الحفاظ على لون الشَّعر موَّحداً، كما أنَّه يعمل على تنشيط الدَّورة الدَّمويَّة في الجسم وإمتصاص الزُّيوت التي تفرزها فروة الرَّأس، فيحميها من التلف.






  • علاج الشَّعر الجاف والتالف 




يحتوي زيت البندق على الأحماض الدُّهنية، والتي تعمل على ترطيب الشَّعر و حمايته من الجفاف والتقصُّف وتمنحه الرُّطوبة واللَّمعان ، بالإضافة إلى إحتوائه على الفيتامينات التي تغذي الشَّعر وتمنحه المظهر الصحِّي والنَّشيط. 




  • مفيد للشَّعر المصبوغ 




يتمُّ استخدامه كمكوِّن طبيعي بمختلف وجميع مواد التَّلوين، كما أنه يساعد في الحفاظ على اللَّون المصبوغ لفترة طويلة، بالإضافة إلى حماية الشَّعر من الآثار الجانبيَّة الضارَّة النَّاتجة عن المواد الكيميائيَّة.




3. نصائح لإستعمال زيت البندق للشَّعر










  • عمل قناع للشَّعر مكوَّن من ملعقتان زيت بندق وبيضتان، ومن ثَمَّ وضع الخليط على الشَّعر لمدة 20 دقيقة، ويغسل الشَّعر بعدها بالشامبو المناسب والماء الفاتر، تكرَّر هذه الوصفة مرَّتين أسبوعياً.
  • إستخدام ملعقة من زيت البندق مع ملعقة من زيت السمسم ووضعه على فروة الرَّأس وتدليكها،  وذلك بغرض تنشيط الدَّورة الدَّمويَّة وامتصاص الزُّيوت.
  • استخدام القليل من زيت البندق ووضعه على الشَّعر وفروة الرَّأس واستخدام منشفة دافئة لتغطيَّة الشَّعر وتركه ساعةً كاملةً ثم غسله بعدها بالماء.
  • يجب عدم إستخدام زيت البندق من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسيَّة للبذور الزَّيتيَّة.
  • إعداد ماسك من زيت البندق، حيث يدهن الشَّعر بالكامل بهذا الزيت، ويتمُّ تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة